أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة ، هل تقوم بكتابة مقال ولم يتم فهرسته على أدوات مشرفي المواقع نعم وبالفعل أنت تتعب وتكتب مقال حصري ثم لا يتم أرشفته في النهاية هل فكرت في لحظة ما هي الاسباب والحلول ؟؟ لنتعرف على هذا معاً.

أسباب تأخر الفهرسة في جوجل.

  • الرابط التلقائي في بلوجر
  • عدم تنظيم المقال
  • عدد النص في المقال
  • عدم تحسين المقال لمحركات البحث
  • البيانات المنظمة

اولاً الرابط التلقائي بلوجر

اذا كنت مستخدم بلوجر فأنت تقع في مشكلة غير معروفه لدي كثير من المستخدمين وهي استخدام الرابط التلقائي في بلوجر !! ما معني ذلك وخصوصا في المحتوي العربي أنظر معي

حل تأخر الفهرسة

عندما تقوم بكتابة مقال باللغة العربية ويكون الرابط لديك رابط تلقائي فأن بلوجر يوجد به مشكلة وهو عدم التعرف على الرابط التلقائي للغة العربية ويقوم بوضع أرقام مكان الرابط ليكون بالشكل التالي :- (https://www.URL.com/2021/04/65-80.html)

فهذا الرابط يأخذ وقت كبير بالنسبة الى أدوات مشرفي المواقع للفهرسة والظهور لأن الرابط غير متعرف عليه لمحرك البحث خورزمية جوجل تأخذ وقت للتعرف على المقال من مقتطف البحث

حل تأخر الفهرسة

داخل المقال لتقوم بالتعريف لجوجل ما نوع هذا المقال بالضبط ، ولهذا أنصحك بالرابط الثابت وهو كتابة الرابط بيدك باللغة الانجليزية على سبيل المثال لدينا مقال بأسم (الربح من الانترنت)

حل تأخر الفهرسة

سوف يكون بالطريقة التالية (profit-from-internet) هذا يوفر على الارشفة الوقت الكافي لتعريف المقال.

ثانياً عدم تنظيم المقال.

يوجد كثير من المستخدمين الجدد من يقوم بكتابة المقال ككقطعة واحدة وهذا خطأ تعمل خورزمية جوجل اليوم على تنسيق المقال وضبطه بطريقة سهلة وسريعة على الزائر يمكنك وضع

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

نفسك مكان الزائر لكي تقوم بقراءه المقال بطريقة سلسة وبسيطة ومن الخطأ أن تكون المقال وجميع النص أن يكون فقرة واحدة لابد من التنسيق السهل للزائر حتي يكون متوافق مع محرك البحث ولسرعة أرشفته أيضاَ.

ثالثاً عدد النص في المقال

نأتي الى الخطوة الثالثة وهي عدد حروف المقال يلعب عدد الحروف اليوم دورً كبيراً في سرعة أرشفة المقال ولمحرك البحث وخوارزمية جوجل أيضاً هل تريد أن يظهر مقالك سريعاً ويكون صفحة

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

أولي في محرك بحث جوجل أنصحك بكتابة أقل شي 600 كلمة كما تقول أداة رانك ماث سيو بالووردبريس (لأن أيضاً عدد الكلمات أصبح تحسين لدي محرك بحث جوجل في سرعة الارشفة).

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

رابعاً عدم تحسين المقال لمحركات البحث

لابد من وضع صور أو فيديو مع ذكر المصدر للقناة لتجنب حقوق الطبع والنشر أو وضع صور تشرح المحتوي.

مقتطف من ويكيبيديا 

تحسين محركات البحث (بالإنجليزيةSearch Engine Optimization)‏ وتعرف اختصاراً (سيو أو SEO) هو علم تحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة موقع إلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية (الغير مدفوعة) مثل جوجل بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع، وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني.

ونظراً لأهمية نتائج البحث الأولى في محركات البحث لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع عن طريق محركات البحث والذي يتضمن البحث المعتاد والبحث عن الصور والفيديوهات (المواد السمعية والبصرية) والأماكن والاخبار، زادت أهمية هذا المجال والذي أصبح له متخصصون وخبراء بل ويتم تدريسه أيضاً.

العاملون في هذا المجال ينقسمون إلى نوعين؛ أصحاب القبعات البيضاء وهو استخدام الأساليب المشروعة والطبيعية لتحسين ترتيب موقع الكتروني، وأصحاب القبعات السوداء عن طريق استخدام الأساليب الملتوية والمخالفة والغير مشروعة.

بداية تحسين محركات البحث (1990) كانت عندما بدأ مالكي المواقع الإلكترونية في إعداد مواقعهم للظهور في نتائج محركات البحث، في تلك الفترة لاحظ مالكي المواقع الإلكترونية القيمة الفعلية لظهور صفحة من موقعهم الإلكتروني في الصفحات الأولى من نتائج محركات البحث. ولكن المصطلح تحسين محركات البحث بدأ استخدامه فعليا في 1997م، بعد 10 سنوات 2007 جايسون جامبرت قام بتسجيل المصطلح

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

(السيو) كعلامة تجارية في مكتب تسجيل العلامات التجارية في اريزونا، ولكن بما أن المصطلح (السيو) لا يمكن تسجيله كعلامة تجارية فقد تمت مصادرة العلامة التجارية منها وإعادة سعر الشراء إليه.

كانت الأيام الأولى لمحركات البحث مليئة بالمعاناة لان الحصول على ترتيب متقدم في نتائج محركات البحث كان أسهل واستخدم المسيئون تكرار الكلمات المفتاحية (Keywords) بدون داعي في صفحات مواقعهم للحصول على ترتيب عالي في محركات البحث، وعانى مستخدمو محركات البحث من ظهور تلك الصفحات بكثرة في نتائج البحث حيث كانت لا تحتوي على المعلومات التي تدعي أنها موجودة فيها مما يؤدي إلى ضياع وقت المستخدم، ولكن محركات البحث بدأت في دراسة استراتيجيات لتدافع عن نفسها من هؤلاء المسيئين

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

السيو

السيو ينقسم إلى قسمين، على الصفحة، وخارج الصفحة on-page & Off-Page

  • على الصفحة: هي كل العمليات والتعديلات التي نقوم بها على الموقع نفسه ليتم تهيئة لمحركات البحث مثل:

 

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة
    • إضافة كلمات مفتاحية أو اكواد الميتا تاج
    • كيفية اختيار وصلة الصفحة وإضافة كلمات بها
    • الأوسمة الخاصة بالصور داخل الموقع
    • عنصر عنوان H1
    • والأهم من هذا هو محتوى الصفحة الذي لابد أن يكون فريد وغير منقول من مواقع أخرى

وغيرها من العمليات الأخرى التي من شأنها زيادة ترتيب موقعك في محركات البحث

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة
  • خارج الصفحة : وهى كل العمليات التي نقوم بها خارج الموقع لكسب ثقة محركات البحث، مثل الروابط الخارجية، ولكن لابد ان تكون بطريقة صحيحة وليست اسبام لكى تتجنب عقاب موقعك من
أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

قبل جوجل. أغلب الأساليب المستخدمة في الاوف بيدج سيو تعتبر أساليب غير شرعية من وجهة نظر محركات البحث. لان اساس الاوف بيدج سيو هو الحصول على روابط لموقعك في مواقع أخرى ومن وجهة

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

نظر محرك البحث أنه من المرفوض لصاحب الموقع ان يقوم بنفسه بعمل روابط خارجية لموقعه، وإنما يتم الحصول على الروابط الخارجية عن طريق مستخدمي الانترنت، فاذا كان الموقع يقدم محتوى مفيد سوف يتناقله المستخدمون تلقائيا (من وجهة نظر جوجل). لكن الذي يحدث في الواقع غير ذلك، فإذا اعتمد صاحب الموقع الذي يريد تهيئة موقعه لمحركات البحث على المستخدمين في الحصول على روابط خارجية فلن يتمكن من الظهور في نتائج متقدمة لان اغلب المواقع التي تحتل المراتب الاولى لا تتبع ارشادات جوجل في هذه الجزئية.

  • أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

محركات البحث كثيرة جداُ، وكل منها له طريقة عمله الخاصة، فهناك Google ،Yahoo ،Ask ،About وكل موقع منها له طريقة في ترتيب النتائج أو ما تسمى Rank وقد ظهرت طرق كثيرة من أجل الحصول على أعلى الترتيبات في محرك البحث -الرانك- ومنها جاءت فكرة منظم أو محسن محركات البحث (Search Engine Optimizer) من ناحية ترتيب النتائج في الصفحات الأولى.

خامساً البيانات المنظمة

من المهم جدا لخورزمية جوجل وضع البيانات المنظمة للمقال لسرعة ظهورها فهي تعتبر الـ CV بالنسبة للمقال تقوم بتعريف وتقديم الرابط والمقال لخورزمية جوجل فيتم أرشفتها سريعاً وهي سهلة للغاية يمكنك العمل عليه بوضع الكود في شاشة html في اخر المقال ثم حفظ وايضاً تعمل على ظهور مقالك بشكل مميز في محرك البحث والان الأفضلية للظهور هي من يستخدم البيانات المنظمة.

أفضل حل مشكلة تأخير الفهرسة

إليك فيديو مقدم من جوجل

مساعد ترميز البيانات المنظمة

يمكنك تقييم المقال
[Total: 1 Average: 5]

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.